الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض انواع الرياضة التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي.
تاريخ النشر: 28/06/2019 - عدد القراءات: 479
تعرفوا الى بعض انواع الرياضة التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي.
تعرفوا الى بعض انواع الرياضة التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي.

 يعاني الكثير من زيادة الوزن، ويرغبون بالتخلّص منه بطرق ووصفات كثيرة، ولكن حتى ولو كانت الوصفات فعالة، فإنها لا تُجدي دون ممارسة التمارين الرياضيّة حتى تعطي خسارة وزن مع شد رائع للجسم، ولكن ونظراً لتسارع وتيرة الحياة اليوميّة، فإنه قد يصعب على بعض الأشخاص الذهاب للصالات الرياضيّة حتى يمارسون الرياضة المناسبة.

 إنقاص الوزن في أسبوع هناك برامج كثيرة يُعتقَد أنّها تساعد على إنقاص الوزن في أسابيع قليلة، لكنَّ معظم هذه البرامج والأنظمة الغذائية غير فعّالة، وفي بعض الحالات تعدّ غير صحيّة وخطيرة على جسم الإنسان، ومن المهمّ جداً للشخص الذي يحاول إنقاص الوزن بسرعةٍ وبشكلٍ صحيّ أن يتَّبع مبادئ نظام غذاء صحيّ على المدى الطويل.

 والوقت اللازم للقيام بالتمارين يتمّ حرق سعرات حراريّة أعلى عند ممارسة التّمارين الهوائيّة مقارنةً مع تمارين القوّة أو المقاومة التي تساعد الجسم على بناء كتلة عضلية أكبر، ولكن يجب التّنبيه إلى أنَّ ممارسة الرياضة هي جزءٌ من البرنامج النّاجح لإنقاص الوزن، والهدف الأهمّ هو المحافظة على ثبات الوزن بعد فقدانه، ولخسارة نصف كيلوغرام من الوزن تقريباً يحتاج الجسمُ إلى حرق 3500 سعرة حراريّة، وهو ما يساوي المشي لستّ ساعات متواصلة.

بعض التمارين التي تساعد على نقصان في الوزن:-

·      الركض: يعدّ الركض أحد التمارين الشاقّة والفعّالة في خسارة الوزن.

·       القفز على الحبل: يعدّ القفز على الحبل أحد التّمارين التي تحرق سعرات حراريّة كبيرةً جداً، وتؤدّي إلى تحريك مجموعة كبيرة من عضلات الجسم.

·       التدريب المتواتر عالي الكثافة هي إحدى الإستراتيجيات المُستخدَمة لحرق سعرات حراريّة أعلى في وقت أقصر؛ عن طريق المحافظة على معدّل عالٍ لضربات القلب، ممّا يعني حرق المزيد من الدهون في وقت أقصر.

·       التمارين الهوائية منخفضة الشدّة على الرغم من أنّ التدريب عالي الشدة يحرق سعرات حراريّةً عاليةً، فإنّ التّمارين منخفضة الشدة تعدّ وسيلة فعالة للمساعدة على تقليل الوزن أيضاً.

·       السباحة: تساعد السباحة على حرق كميّات عالية من السعرات الحراريّة، وزيادة قوة العضلات، ويعتمد ذلك على سرعة السباحة ووزن الشخص.

·      ركوب الدراجات: يمكن ركوب الدرّاجات العاديّة أو جهاز الدرّاجة الثّابت، ويمكن رفع السّرعة أو صعود المرتفعات بالدرّاجة؛ لزيادة المقاومة، وحرق المزيد من السّعرات الحراريّة.

·       المشي السريع وهو من التمارين الرياضيّة السهلة والتي يمكن القيام بها في أي وقت ومكان.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تقليل الوزن
رياضة لتقليل الوزن
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html