الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى طريقة زيادة طول الرموش ببعض الوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 27/09/2019 - عدد القراءات: 2775
تعرفي الى طريقة زيادة طول الرموش ببعض الوصفات الطبيعية.
تعرفي الى طريقة زيادة طول الرموش ببعض الوصفات الطبيعية.

 ترغب الكثير من الفتيات بإبراز جمال العيون وتزيينها من خلال الحصول على رموش طويلة تضفي إليها مظهراً جذاباً، ولكن لا يبدو الأمر بهذه السهولة إن رغبن بالحصول على نتائج سريعة خلال أسبوع واحد، لأن نتائج الوصفات المتعلّقة بتطويل الرموش قد تكون مختلفة من فتاة لأخرى، فقد تستغرق بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر للحصول على رموش طويلة وكثيفة.

 لذلك تستخدم بعض الفتيات ماسكارا خاصة لتعزيز نمو الرموش وجعلها أطول، أو إلى تركيب رموش اصطناعية، ولكنه حل مؤقت، وقد يلجَأن إلى عمليات زراعة شعر الرموش التي تعد مكلفة ولها مضاعفات خطيرة، لذا يُفضّل إيجاد طرق دائمة آمنة وفعّالة.

بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الرموش :-

·      زيت الخروع لا توجد دراسات علمية أثبتت أن زيت الخروع يساعد على نمو شعر الرموش، ولكن هناك أدلة على أنه يحتوي على حمض الريسينوليك بنسبة 90% الذي يحد من تساقط الشعر، مع الحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لمعرفة فيما إذا كان حمض الريسينوليك يمكن استخدامه للحد من تساقط الرموش.

·      زيت جوز الهند اتثبت فعالية زيت جوز الهند على شعر فروة الرأس فقط، يعد آمناً لما حول العينين، فإنه يتم استخدامه للحفاظ على صحة الرموش، لاحتوائه على أحماض دهنية تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، ومن الجدير بالذكر أنه يجب استخدام زيت جوز الهند البكر العضوي الذي لا يحتوي مواد أخرى تسبب التهيج والحساسية.

·      بياض البيض يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع زلال بيضة في وعاء عميق، وخفقها جيداً باستخدام شوكة، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على الشعر المراد إطالته، مع التدليك الجيد لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه ليلة كاملة، حتى يمتصه الحاجب أو الرموش ومن ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

·      الفازلين يعدّ الفازلين من أهم المواد المفيدة التي تلعب دوراً فعالاً في إطالة الحواجب والرموش، نظراً لأنّ له خصائص طبيعية، ويتمّ استخدامه بوضع كمية قليلة منه على الحواجب والرموش، مع الفرك الجيد لمدة خمس دقائق بواسطة أطرف الأصابع، وتركه طوال الليل، حتى يجف تماماً، ومن ثم شطفه في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ والصابون جيداً، وبفضل استخدام هذه الوصفة مرّة يومياً بشكل مستمر.

·      الشاي الأخضر تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمي كافية من الشاي الأخضر المغلي على قطعة نظيفة من القطن، وتركها حتى تبرد تماماً، ومن ثم تطبيقها على منطقة الرموش والحواجب، وتركها لفترة قصيرة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
رموش
تطويل الرموش
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html