الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لشد البشرة والوجه.
تاريخ النشر: 27/09/2019 - عدد القراءات: 2111
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لشد البشرة والوجه.
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لشد البشرة والوجه.

 من المعروف أن كمية الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة تقل كلما زاد العمر، الأمر الذي يسبّب تعرضها للجفاف وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لذلك عليك الاهتمام ببشرتك أكثر كلما تقدمت في العمر، ومن أفضل الطرق لحل المشاكل المرتبطة بالبشرة هو استخدام الخلطات المأخوذة من مواد طبيعية.


بعض الوصفات الطبيعية لشدّ البشرة ما يلي :-

-        تقشير البشرة: تُمزج ملعقة كبيرة من السكر البني، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويدلّك به الوجه لبضعة دقائق، ويشطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك، حيث يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة، كما يقوم السكر البني بتنعيمها.

-         تحضير قناع الشد: بعد الانتهاء من خطوة تنعيم البشرة، يوضع على الوجه مزيج مكوّن من: كوب ماء ورد، وملعقة صغيرة من نبات بندق الساحرة اللذان يُعتبران من الأدوية القابضة، والتي تساعد على شد وتقليص المسامات، بالإضافة إلى 5 قطرات من زيت اللوز العطري، الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة، بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة، ويضاف أخيراً إلى المزيج ملعقةً صغيرة من عصير الليمون.

-         ترطيب البشرة: يمكن إعداد قناع لترطيب البشرة من خلال مزج بياض بيضة، والذي يساعد على شد البشرة، ورشتين من الكركم، مع ملعقة صغيرة من العسل، حيث يساعد الكركم والعسل على تنشيط، وتحفيز البشرة، مما يفيد في بناء الكولاجين الذي يُعطي مظهراً أكثر نعومة، ويضاف إلى ذلك ملعقتين كبيرتين من أي مرطب، لتكوين معجون يُوضع على الوجه مدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافىء. وصفة الفواكه والعسل يعدّ خليط الفواكه، والعسل من أفضل الوصفات التي ينصح بها لشد الوجه، ويمكن عمل هذه الوصفة بخلط القليل من الفراولة، والعنب، ونصف حبة أجاص، ونصف حبة تفاح، و29 مليمتر من عصير البرتقال باستخدام الخلاط الكهربائيّ، ثم فرد طبقة رقيقة من العسل على الوجه، ووضع طبقة من خليط الفواكه فوق طبقة العسل، وشطف المكونات بعد تركها لمدّة 30 دقيقة بالماء الدافىء.

-        قناع الكركم إحدى طرق شد الوجه بشكل طبيعي هي صُنع مزيج مكون من مسحوق الكركم مع عصير القصب ثم يتم وضعه على الوجه لمدة من الوقت ثم يتم غسل الوجه.

-         قناع الأناناس وعصير التفاح إحدى طرق شد الوجه بشكل طبيعي هي قناع الأناناس ويكون ذلك من خلال صُنع كوكتيل يتكون من الأناناس وعصير التفاح ثم يتم وضعه على البشرة.

-         قناع بياض البيض يُساهم قناع بياض البيض في عملية شد البشرة وإزالة التجاعيد منها بالإضافة إلى التَّخلص من الحبوب فيها، ويكون ذلك من خلال المزج الجيد لبياض بيضة ثم يتم وضعها على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد.

-         قناع الملفوف والبيض يحتوي الملفوف بين مكوناته على فيتامين، أ وفيتامين ب، والفوسفور، والبوتاسيوم، حيث تُساهم في منع التجاعيد وشد البشرة ويكون ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: المكونات 5 ملاعق طعام من الملفوف المفروم. 3 ملاعق طعام من دقيق الأرز. بياض بيضة. الطريقة تُمزج المكونات جيداً باستثناء بياض البيض، ثم يتم وضع بياض البيض على المزيج للحصول على عجينة طرية، ثم يتم وضعها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه باستعمال الماء البارد.

-         قناع الفواكه والعسل إحدى طرق شد الوجه بشكل طبيعي هي صُنع مزيج الفواكه والعسل ويكون ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: المكونات مقدار من الفراولة. مقدار من العنب. نصف حبة أجاص. نصف حبة تفاح. 29ملم من عصير البرتقال. مقدار من الفراولة. عسل. الطريقة تُمزج المكونات السابقة جيداً باستخدام الخلاط الكهربائي عدا العسل، ثم يتم وضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه ثم يوضع المزيج على الوجه ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه باستعمال الماء الدافئ.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
شد البشرة
طريقة شد البشرة
شد البشرة طبيعيا
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html