الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى العلاجات التي تساعد على علاج الفطريات.
تاريخ النشر: 08/11/2019 - عدد القراءات: 397
تعرفوا الى العلاجات التي تساعد على علاج الفطريات.
تعرفوا الى العلاجات التي تساعد على علاج الفطريات.

 الفطريات الجلدية يعيش على سطح الجلد أنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات، وفي معظم الأحيان لا تشكل هذه الكائنات أيّ خطر على صحة الإنسان؛ حيث إنّ الجسم يحتاج معظمها لأداء وظائفه الطبيعية، ولكن في حال نموها بشكلٍ يفوق الحد الطبيعي، فإنّ ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، ومن الأمثلة على العدوى الفطرية التي يمكن تصيب الجلد داء المبيضات الذي تتمثل أهم أعراضه بظهور الطفح الجلدي المسبّب للحكة.

من طرق علاج الفطريات الجلدية طبيعيا:-

·      الثوم: يمكن استخدام الثوم من خلال طحنه، ومن ثم مزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثمّ تُدهن طبقة خفيفة من هذا المزيج على المنطقة المتأثرة من الجلد، وتُغطّى بالشاش لمدة ساعتين قبل غسلها، وتجدر الإشارة إلى ضرورة دهن المنطقة المتأثرة مرتين يومياً، ولكن في حال الشعور بالحرق، أو الوخز، أو الانتفاخ في المنطقة فيُنصح بغسلها مباشرة، وعدم دهنها مرة أخرى.

·      زيت جوز الهند: أثبتت بعض الدراسات أنّ العديد من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لها القدرة على قتل الفطريات؛ إذ يُستخدم جوز الهند في علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من عدوى الجلد، وذلك عن طريق دهنه على المنطقة المتأثرة ثلاث مرات يومياً.

·       الكركم: يُعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهاب؛ إذ يُمكن الحصول على الفائدة المرجوة منه عن طريق تناوله على شكل شاي، أو إضافته إلى الطعام، أو تطبيقه مباشرة على الجلد؛ وذلك بعد إذابته بالماء أو زيت جوز الهند.

·      بودرة عرق السوس: يمتاز عرق السوس بخصائصه المضادة للالتهابات، والميكروبات، والفيروسات، وللحصول على الفائدة المنشودة يتمّ إذابة ثلاث ملاعق من مسحوق عرق السوس في كوب من الماء، ومن ثم غليه ونقعه لمدة عشر دقائق، وبعد أن يصبح بارداً يتمّ دهن المعجون الناتج على المنطقة المصابة مرتين يومياً.

·      خل التفاح: يمتاز خل التفاح بخصائصه المضادة للفطريات، حيث يتمّ دهن المنطقة المتأثرة بقطعة قطن منقوعة في خل التفاح غير المخفف، كما يمكن تكرار ذلك ثلاث مرات يومياً.

·       الألوفيرا:  إنّ هذه النبتة تحتوي على ست مواد معقمة تعمل كمضادات لبعض أنواع الفطريات، والبكتيريا، والفيروسات، كما أنّها تعطي شعوراً بالبرودة مما يخفّف من الحكة، وانتفاخ الجلد، وفي الحقيقة يتم تطبيق الجل المستخلص من الألوفيرا على المنطقة المتأثرة من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم الواحد.

·      زيت شجرة الشاي: يُعدّ هذا الزيت أحد الزيوت المستخدمة منذ القِدَم في علاج العدوى البكتيرية والفطرية؛ حيث يتمّ تخفيفه بإضافة 12 نقطة منه إلى ثلاثين ميليليتر من زيت جوز الهند، ومن ثمّ دهن المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً.

·       زيت الأوريجانو: يحتوي زيت الأوريجانو على مركبي الثيمول والكارفاكرول الذين يمكن أن يساعدا على تثبيط نمو الفطريات، حيث يُخفف زيت الأوريجانو بأحد الزيوت الناقلة، ومن ثمّ يُدهن على المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً.

·      زيت عشب الليمون: يمتلك زيت عشبة الليمون خصائص مضادة للفطريات، إذ يتم خلط زيت عشب الليمون بزيت ناقل، ومن ثمّ يُطبق على المنطقة المتأثرة مرتين يومياً باستخدام القطن. 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الفطريات
علاج الفطريات
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html