الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد حبوب اليقطين للجسم والصحة.
تاريخ النشر: 15/11/2019 - عدد القراءات: 1094
تعرفوا الى فوائد حبوب اليقطين للجسم والصحة.
تعرفوا الى فوائد حبوب اليقطين للجسم والصحة.

 حبوب اليقطين ، هي بذورٌ صالحةٌ للأكل، والتي يمكن تناولها كما هي، أو إضافتها إلى السلطات أو بعض الأطباق الأخرى، ممّا يعطيها طعماً وقواماً مقرمشاً، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الحبوب تُعدّ مُكوّناً مهمّاً في الأطباق المكسيكية، وقد وُجد أنّها توفر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

  فوائد حبوب اليقطين توفر حبوب اليقطين العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ونذكر من أهمّها:

·      غنيّةٌ بمضادات الأكسدة: حيث إنّ حبوب اليقطين تحتوي على فيتامين هـ، ومركبات الكاروتينويد، والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تقلل الالتهابات، وتحمي خلايا الجسم من الضرار الناجمة عن الجذور الحرة

·      تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: حيث إنّ حبوب اليقطين تحتوي على مركبات الليغنان ، والتي وُجد أنّها تلعب دوراً مهمّاً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، وعلاجه.

·      التعزيز من صحة البروستاتا والمثانة: فقد وُجد أنّ تناول حبوب اليقطين يمكن أن يساعد على تخفيف الأعراض الناجمة عن تضخم البروستاتا الحميد  وهي حالةٌ تتمثل بتضخّم غدة البروستاتا، ممّا يسبّب مشاكل في التبوّل.

·       غنيّةٌ بالمغنيسيوم: حيث إنّ حبوب اليقطين تُعدّ من أكثر المصادر الطبيعيّة التي تحتوي على المغنيسيوم، والذي يُعدّ مهمّاً لأكثر من 600 تفاعلٍ كيميائيً في الجسم، كما أنّ تناوله مهمٌّ لتنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ولبناء عظامٍ قوية والمحافظة عليها، والتحكم في ضغط الدم.

·      تعزيز صحة القلب: وذلك لاحتواء حبوب اليقطين على العديد من المغذيات التي تحافظ على صحة القلب، مثل مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، والزنك، والمغنيسيوم

·       تقليل مستويات السكر في الدم: وقد يكون ذلك لأنّ حبوب اليقطين تُعدّ غنيّةً بالمغنيسيوم، والذي يمتلك تأثيراتٍ إيجابيةً في مرض السكري، الحميات الغذائية الغنيّة بالمغنيسيوم كانت مرتبطةً بانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 33% عند الرجال، وبنسبة 34% عند النساء، ولكن ما زالت هناك حاجةٌ إلى المزيدٍ من الدراسات لإثبات ذلك.

·       غنيّةٌ بالألياف: حيث إنّ الحميات الغذائية الغنيّة بالألياف تحسّن من عمليات الهضم، وتقلل خطر الإصابة بالسمنة والعديد من الأمراض الأخرى، كما يجدر التنبيه إلى أنّ قشور حبوب اليقطين التي يتمّ التخلّص منها في العادة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

·      تحسين جودة الحيوانات المنوية: وقد يكون ذلك لاحتواء حبوب اليقطين على كميات كبيرة من الزنك الذي يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية، والذي يرتبط نقصه عند الرجال بزيادة خطر إصابتهم بالعقم، كما أنّ هذه الحبوب تُعدّ غنيّةً بمضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى التي تساهم في تحسين مستويات هرمون التستوستيرون.

·       المساعدة على تحسين النوم: وقد يكون ذلك بسبب احتواء حبوب اليقطين على الحمض الأميني التريبتوفان ، والذي يساعد على النوم، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ الإنسان يحتاج إلى تناول كمية كبيرة من حبوب اليقطين للحصول على كميات كافية من التريبتوفان، كما أنّ المغنيسيوم الموجود في حبوب اليقطين.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حبوب اليقطين
فوائد حبوب اليقطين
فوائد اليقطين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html