الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على علاج المغص.
تاريخ النشر: 29/11/2019 - عدد القراءات: 885
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على علاج المغص.
تعرفوا الى الاعشاب التي تساعد على علاج المغص.

 المغص هو ألم يُصيب منطقة البطن التي تمتد من أسفل الصدر وحتى نهاية الجذع، وهناك العديد من العوامل التي تتسبب في حدوث المغص، ومنهاعسر الهضم، والتهاب الجهاز الهضمي، والإصابة بالديدان المعوية، والتحسس من بعض أنواع الأطعمة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها علاج المغص، ومن أفضل هذه الطرق شرب المشروبات الغنية بالعناصر المفيدة.

من المشروبات التي تساعد على علاج المغص:-

·       الزنجبيل:-  يُعد الزنجبيل من أفضل المشروبات التي تُستخدم في علاج آلام المغص، كما أنه يحسن عملية الهضم، ويُفضل استعماله طازجاً ، ولعلاج المغص تُبشر قطعة من الزنجبيل، ثم زيادة الماء الساخن إليه مع إضافة القليل من عصير الليمون، ثم تحليته بملعقة صغيرة من العسل، وأخيراً شُرب هذا المشروب مرتين في اليوم، وبالإمكان إضافة النعناع إلى الزنجبيل لزيادة فاعليته.

·      عصير الرمان:-  يحتوي الرمان على خصائص مضادة للالتهابات، والفطريات، لذا فهو يُعد علاجاً فعالاً للمغص، وذلك بعصر رمانة، ثم إضافة كوب من عصير قصب السكر إليه من أجل تحليته، وبعد ذلك شُربه على أربع دفعات خلال اليوم، وبالإمكان طحن بذور الرمان، وإضافة قليلاً من الملح، والفلفل الأسود إليه، ثم تناوله.

·       اليانسون:-  يستخدم اليانسون لتخفيف آلام المغص، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب ونصف من الماء المغلي، ثم تركه لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذلك تصفيته، وشربه.

·      البابونج:-  يحتوي البابونج على مواد مُضادة للأكسدة والميكروبات، فهو يُستخدم في القضاء على تقلصات المعدة بشكل سريع، وذلك بخلط ملعقتين من البابونج الجاف أو الطازج في كوب من الماء المغلي، ثم شربه مرتين في اليوم.

·      الليمون:-  يحتوي الليمون على حامض الإسكوربيك الذي يقضي على البكتيريا التي تتسبب في حدوث المغص، إضافةً إلى أن الأثر الحامضي لليمون يُشجع المعدة على إنتاج كمية إضافية من الأحماض الهاضمة، الأمر الذي يؤدي إلى إزالة عسر الهضم، وذلك بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع القليل من الماء الدافئ، والقليل من الملح، ثم شربه.

·       النعناع :- يُعتبر النعناع من أشهر المشروبات المستخدمة في علاج المغص، فهو يرخي عضلات البطن، ويعالج آلام المغص، وذلك بنقع حفنة من أوراق النعناع في كوب من الماء المغلي، ثم شربه.

·      اللبن الرائب أو الزبادي:-  يُساعد اللبن الرائب على امتصاص الطعام، وعلى التخلص من الغازات والانتفاخ اللذين يُسببان آلاماً في البطن، وذلك بإحضار كوب من لبن الرائب أو الزبادي، وإضافة ملعقة صغيرة من الملح إليه، وملعقة صغيرة من مسحوق الكمون، ثم شربه.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
المغص
علاج المغص
اعشاب لعلاج المغص
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html