الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد زيت الينسون للصحة والجسم.
تاريخ النشر: 06/12/2019 - عدد القراءات: 1518
تعرفوا الى فوائد زيت الينسون للصحة والجسم.
تعرفوا الى فوائد زيت الينسون للصحة والجسم.

 اليانسون من النّباتات العُشبية المُفيدة للجسم بشكل كبير، حيث يُمكن استخدامه لسيلان الأنف ولعلاج السُّعال، كما يُمكن استخدامه لزيادة تدفُّق الحليب عند المرأة المُرضع، ولعلاج الألم النّاتج عن الدّورة الشّهرية، والربو والإمساك.

ولليانسون رائحة عطرية نفّاذة، لذلك يستخدمها بعض النّاس كنوع من التّوابل في الطّعام، ولمُعطّرات الجو، كما يُمكن استخدامها في مُستحضرات التّجميل مثل الصّابون والكريمات والعطور. وسنتحدث في هذا المقال عن زيت اليانسون وفوائده للجسم والشّعر، وكيفية صناعته، وبعض خلطات اليانسون للشعر.

  من فوائد زيت اليانسون للشعر ما يلي:-  

لليانسون العديد من الفوائد للشعر، وتتضمّن ما يأتي:

-        تحفيز نمو شعر جديد، إذ يُساعد تدليك زيت اليانسون على فروة الرأس بشكل جيّد على تحفيز نمو الشعر.

-        إصلاح الشّعر التّالف وحمايته من الجفاف والضّرر.

-         ترطيب الشّعر والمحافظة على كمية الزيت فيه.

-        القضاء على التهابات فروة الرأس، إذ يمتلك زيت اليانسون خصائص مُضادّة للميكروبات والبكتيريا تساعد على القضاء على التهابات فروة الرأس.

-        التّخلُّص من قمل الرأس وهو علاج جيّد للجرب.

 خلطة زيت اليانسون لقمل الشعر تعتمد هذه الطّريقة على دمج عدّة زيوت مع بعضها البعض لصنع زيت عطري للقضاء على قمل الرأس وبيضه، والطريقة هي:

 المكونات: 56 غرام من زيت الزّيتون. بضع قطرات من زيت شجرة الشاي, بضع قطرات من زيت اللافندر, بضع قطرات من زيت النيم, بضع قطرات من زيت القرنفل,بضع قطرات من زيت الكافور, بضع قطرات من زيت اليانسون, بضع قطرات من زيت النعناع, بضع قطرات من زيت جوزة الطّيب.

طريقة التّحضير: يخلط زيت الزيتون مع 20 قطرة من الزيوت. يُترك الخليط على الرأس وفروة الشعر مُدة 12 ساعة على الأقل. يُمشط الشّعر ثم يُغسل بالشامبو ويُشطف. تُكرر الطريقة عدة مرات للحصول على النتائج.

من فوائد زيت اليانسون الصحية  ما يلي :-

·      يحسن عملية الهضم ويسرعها خاصةً بعد تناول الوجبات الكبيرة، وقد تمّ استعماله عدّة قرون للهضم.

·      كما أنّه يقلل الانتفاخ، ويُمكن استخدامه لذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اليانسون في كأس ماء وشُربه بعد تناول الطّعام.

·       يعتبر اليانسون من الزيوت الضرورية التي تقشّع البلغم، وتتخلص من السعال ونزلات البرد، كما يُمكن استخدامه لاحتقان الأنف.

·      يمتلك زيت اليانسون العديد من الخصائص المُطهّرة القوية والمُضادة للبكتيريا، إذ إنّه يمنع انتشار العدوى في الجروح، ويُسرع من عملية الشّفاء.

·       يُساعد على تقليل الألم والالتهابات وتحسين الدّورة الدّموية عند تدليكه حول المنطقة المُصابة على الجلد، كما أنّه يمتلك خصائص قوية لمُكافحة الروماتيزم.

·       يُساعد زيت اليانسون على تخفيف التّشنجات العضلية، حيث يقللها ويهدئها ويُساعد على استرخاء العضلات، كما يُمكن استخدامه لتخفيف آلام الروماتيزم.

·       يقلل الغازات والانتفاخات في الجسم، كما أنّه يُساعد على تهدئة أعراض حرقة المعدة.

·      يُعتبر زيت اليانسون من المُبيدات الحشرية الطّبيعية المُستخدمة للقضاء على الآفات والطّفيليات، إذ يُستخدم لطرد الحشرات خاصةً البعوض.

·      يُحارب الالتهابات الفطريّة فهو زيت فعّال ضد الفطريات.

·      يقلل نوبات الصّرع والهستيريا، نظراً لأنّ زيت اليانسون يُبطئ من دوران الدم وله تأثير مُهدئ.

·      يُستخدم زيت اليانسون لعلاج عدوى المعدة مثل، الديدان المعوية .

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
زيت الينسون
فوائد زيت الينسون
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html