الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد شاي الاعشاب للصحة والجسم .
تاريخ النشر: 17/01/2020 - عدد القراءات: 3319
تعرفوا الى فوائد شاي الاعشاب للصحة والجسم .
تعرفوا الى فوائد شاي الاعشاب للصحة والجسم .

 شاي الأعشاب في الآونة الأخيرة أصبح الإنسان يفضّل تناول الوجبات السريعة الدهنية، والمشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعيّة، والتي جميعها تعتبر سموماً مضرّة بصحة الجسم وتسبب له الكثير من الأمراض كعسر الهضم، زيادة الوزن، جلطات بالقلب والدماغ، والسرطانات بجميع أنواعها، لذلك يجب العودة للنباتات العشبيّة وتناولها على شكل شاي.

شاي الأعشاب هو مجموعة من الأعشاب المتنوّعة كالبابونج، الميرامية، النعناع، والبقدونس مضاف عليها بعض النباتات الأخرى كالقرفة والزنجبيل والليمون، ومن ثم تحضيرها بنقع نوع واحد من الأعشاب بالماء المغلي، أو نقع مجموعة متنوعة من تلك الأعشاب مع بعضها البعض، فذوق الشخص هو الذي يحدد ذلك، وما يميّز تلك الأعشاب أنها تشترك بالكثير من القيم الغذائيّة أهمّها مضادات الأكسدة والفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية، وذلك سبب قدرتها على محاربة الأمراض وإعطاء الجسم القوة والحيويّة.

من فوائد شاي الأعشاب ما يلي:-  

·      تهدئة الأعصاب وجعل الإنسان أكثر هدوء وبعيد عن العصبيّة ورفع الصوت، فتناول كوب من شاي الأعشاب قبل الخلود للنوم يُخلّص من الأرق والاكتئاب.

·      مساعدة الجهاز الهضميّ على القيام بأعماله، فيخلص المعدة من عسر الهضم ومن الحالات المرضيّة كالإسهال أو الإمساك، وأيضاً يطرد الغازات ويريح البطن.

·       مقاومة الأورام السرطانية، فجميع أنواع شاي الأعشاب تحتوي على مضادّات الأكسدة القادرة على تجديد الخلايا باستمرار ومنعها من الإنقسامات غير الطبيعية.

·       تخليص الجسم من الوزن الزائد والمحافظة على الوزن المثاليّ، وخاصّة شاي الأعشاب الذي يحتوي على القرفة والزنجبيل، فالتركيبة الكيميائيّة اللاذعة فيهما تؤدّي إلى حرق الدهون من الجسم ومنع تراكمها.

·      حماية الجسم من ضعف الدم ومن الأنيميا.

·      مقاومة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بسبب احتواء شاي الأعشاب على مضادات الأكسدة.

·       نضارة البشرة وإعطائها اللون الوردي، وتقوية الشعر ومنع تقصفه.

·       معالجة حب الشباب، فكثير من أنواع شاي الأعشاب تحتوي على فيتامين A المعروف بقدرته على محاربة البثور، وحبّ الشباب، كالبابونج والنعناع.

·      تسكين الآلام المختلفة والمنتشرة بالجسم كآلام الصداع والأسنان، وآلام البطن، والمغص، وأيضاً تسكين آلام الدورة الشهريّة عند السيدات.

·       علاج مشاكل الجهاز الهضميّ الناتجة من نزلات البرد كالرشح والإنفلونزا، والسعال، فكوب دافئ من شاي الأعشاب كفيل بمحاربة الفيروس المسبّب للمرض ومنع انتشاره.

·      تقوية الجهاز المناعيّ في الجسم وجعله ينتج مضادّات حيويّة بشكل أكبر لمحاربة الميكروبات والجراثيم.

·        تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

طريقة تحضير شاي الأعشاب:-

 يتمّ اختيار العشبة المرغوبة أو مجموعة من الأعشاب ونقعها بالماء المغليّ لمدّة خمس دقائق، ومن ثمّ تصفية ماء النقع وسكبه بكوب، ويمكن إضافة السكر إليه حسب الرغبة، ومن ثم تناوله. لزيادة فائدة شاي الأعشاب يُضاف إليه القليل من عصير الليمون خاصّة في فصل الشتاء.


 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
شاي الاعشاب
فوائد شاي الاعشاب
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html