الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
النوم والخمول المفاجئ الذي يصيب الجسم من تعرضه لبعض الاسباب الصحية.
تاريخ النشر: 14/02/2020 - عدد القراءات: 4610
النوم والخمول المفاجئ الذي يصيب الجسم من تعرضه لبعض الاسباب الصحية.
النوم والخمول المفاجئ الذي يصيب الجسم من تعرضه لبعض الاسباب الصحية.

 كثرة النوم والخمول المفاجئ تؤدي مواجهة مشاكل في النوم إلى تغير النظام الذي اعتاد عليه الشخص، حيث إنّ هذا قد يؤثر في صحة الجسم بشكل عام، وفي سلامة الجسم وجودة الحياة، ومن أعراض مشاكل النوم: النعاس خلال اليوم، ومواجهة مشاكل في التنفس، وزيادة التحرّك خلال النوم، بالإضافة إلى صعوبة الخلود إلى النوم.

 وبشكل عام يمكن تعريف حالة كثرة النوم على أنّها النوم بشكل متكرر في اليوم، أو قضاء وقت طويل خلال النوم، بحيث يواجه الشخص صعوبة في البقاء مستيقظاً خلال اليوم، وقد يغط في النوم في أي وقت من اليوم، وعلى سبيل المثال قد يحدث ذلك خلال العمل أو أثناء القيادة، كما أنّه قد يعاني من مشاكل أخرى تتعلق بالنوم، مثل: الخمول، وعدم امتلاك الطاقة الجسدية الكافية، بالإضافة إلى مشاكل التفكير بشكل واضح.

 من أسباب كثرة النوم والخمول المفاجىء ما يلي :-

-        الاكتئاب يُعاني الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب غالباً من مَشاكل في النوم؛ فقد ينامون كثيراً، أو لا ينامون أبداً، ويحدث الاكتئاب عندما يشعر الشخص بالحزن، أو القلق لفترةٍ طويلة.

-        البدانة.

-        العلاجات المهدّئة ومضادات الاكتئاب.

-         فقر الدم ونقص الحديد.

-        السرطان.

-         مشاكل في الكلى والكبد.

-         فشل القلب.

-        داء السكري.

-         مشاكل في الغدة الدرقية يُعتبر التعب والخمول من الأعراض الشائعة للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في الغدّة الدرقية، سواء كان فرط في نشاط الغدة الدرقية، أو قصورها؛ فهُم يُعانون من التعب والنعاس بشكلٍ مستمر حتى لو حصلوا على كميّاتٍ كافيةٍ من النوم.

-         اضطرابات النوم الأرق يعتبر الأرق أحد أعراض اضطرابات النوم، وهو يُسبّب للأشخاص صعوبةً في النوم، أو عدم القدرة على النوم بعمق وبشكل جيّد، مما يمنعهم من الشعور بالنشاط عند استيقاظهم، والشعور بالتعب، والاستيقاظ في الليل، وصعوبة العودة إلى النوم، والاستيقاظ في وقت مبكر جدّاً في الصباح.

-        توقف التنفس أثناء النوم يسبّب هذا الاضطراب الشخير بصوتٍ عالٍ أثناء النوم، والاختناق، والتوقف عن التنفس وبالتالي التقليل من وصول الأكسجين للشخص؛ ممّا يؤدّي إلى استيقاظ الشخص عدة مرات أثناء الليل، وبالتالي النعاس أثناء النهار.

-        مرض أديسون (قصور الغدة الكظرية).

-        فقدان الشهية العصبي، أو اضطرابات الأكل الأخرى. التهاب المفاصل، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
النوم
كثرة النوم
النوم المفاجئ
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html