الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
لمن يعاني من البشرة الدهنية نقدم لكي بعض المشاكل وطرق علاجها بالوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 21/02/2020 - عدد القراءات: 968
لمن يعاني من البشرة الدهنية نقدم لكي بعض المشاكل وطرق علاجها بالوصفات الطبيعية .
لمن يعاني من البشرة الدهنية نقدم لكي بعض المشاكل وطرق علاجها بالوصفات الطبيعية .

 البشرة الدهنية يدل الوجه اللامع على زيادةٍ في إنتاج الزهم، والزهم هو الزيت الذي يحمي البشرة من الجفاف، ولكن قد يكون إنتاجه في الجلد زائداً عن الحدّ الطبيعي نتيجة عدّة عوامل منها وراثية، أو التغيرات الموسمية، أو عندما تتغيّر الهرمونات في الجسم، وهذا النوع من البشرة هو الأكثر عرضةً لحب الشباب، ويُمكن الحدّ من هذه المُشكلة من خلال تقليل إنتاج الزهم في الجلد، عن طريق اتباع بعض النصائح الجمالية.

من طرق العناية بالبشرة الدهنية ما يلي :-

  • شُرب الكثير من الماء، وهذا للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع ظهور البثور، والانتفاخ تحت العينين، كما يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على سكريات واستبدالها بالماء.
  •  عدم استخدام المكياج بشكلٍ يومي، خاصةً في الطقس الحار، إذ يُسبّب انسداد المسامات، ويُؤدّي إلى ظهور البثور والالتهابات في البشرة، ولهذا يجب إزالة المكياج يومياً وعدم النوم والمكياج لا يزال على الوجه.
  •  تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات الصناعية، أو الامتناع عنها تماماً، وتناول الفواكه الطازجة بدلاً منها.
  •  عدم الاستحمام بالماء الساخن جداً؛ لأنّ البشرة لا تقاوم الماء الساخن، كما أنّه يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، ولهذا يجب استخدام الماء البارد أو الدافئ.
  •  استخدام المواد الطبيعية للعناية بالبشرة فالمستحضرات الجاهزة قد تُحدث خلل في توازن البشرة الطبيعي، ممّا يُؤدّي إلى ظهور الحبوب والبقع وغيرها من العيوب على البشرة، ولهذا يُنصح باستخدام أقنعةٍ طبيعيةٍ مع أقل عدد من المكوّنات لأنّها لا تزيد من كمية الزيوت في البشرة.
  • استخدام زيت جوز الهند فهو يعتبر منظف ممتاز للبشرة، وبعكس معظم المنتجات الجاهزة، فإنّه لا يُحدث خللاً في توازن البشرة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خاصةً خلال ساعات النهار في فصل الصيف.
  •  عدم المبالغة في تقشير البشرة؛ لأنّ الهدف من التقشير إزالة الخلايا الميتة عن الجلد، ولهذا يجب تقشير البشرة من خلال الدعك الخفيف وباستخدام المواد الطبيعية، وترطيب البشرة بعد التقشير.
  •  استخدام أقنعة طبيعية للوجه مرةً كلّ أسبوع، وهذا لتنظيف البشرة وتجديد الخلايا، ويجب عدم غسل الوجه بالماء الساخن بعد الانتهاء من استخدام القناع.                                                                                                                       

من وصفات للعناية بالبشرة الدهنية :-

عصير الليمون:-  من المعروف أنّ عصير الليمون يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من حامض الستريك، الذي يمكنه التخلص من الزيوت والأوساخ الموجودة على الوجه، وهو فعّال في تغيير لون البشرة وتفتيحها، ولهذا فهو واحد من أفضل العلاجات المستخدمة للبشرة الدهنية، ويُمكن استخدام عصير الليمون حسب هذه الطريقة:

المكوّنات: كمية مناسبة من عصير الليمون. كمية مناسبة من الماء.

الطريقة: يُخلط عصير الليمون بالماء المُقطر؛ لأنّ الماء العادي يحتوي على معادن تضر البشرة. باستخدام قطعة من القطن يوزع عصير الليمون على الوجه, يُترك العصير لمدّة 10 دقائق، ثمّ يُغسل بالماء. يُستخدم كريم مرطب خاص للبشرة الدهنية؛ لأنّ الليمون قد يُسبّب جفاف البشرة.

 العسل :- يمتاز العسل بوجود خصائص مضادة للبكتيريا، ممّا يعني أنّه يمكن التخلص من البكتيريا التي قد تُسبّب أضراراً على الجلد، ويُمكن للعسل جعل البشرة ناعمة ونضرة دون أن تبدو لامعةً وزيتية، ويُمكن استخدامه حسب الطريقة الآتية:

المكوّنات: كمية مناسبة من العسل.

 الطريقة: توضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه. يُترك العسل ليجف لمدّة 10 دقائق. يُغسل الوجه بالماء.

 الزبادي:-  يحتوي الزبادي على كمية كافية من حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يجعله فعّالاً في التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، ويُمكن استخدامه أيضاً كمُقشر طبيعي لتخليص الجلد من الخلايا الميتة، فهذه الخلايا تسدّ المسامات وتُسبّب الحبوب والبقع، ويُستخدم الزبادي للبشرة الدهنية على النحو الآتي:

المكوّنات: كمية مناسبة من اللبن الزبادي.

الطريقة: يُوزع الزبادي على الوجه، ويجب استخدام الزبادي العادي الذي لا يحتوي على نكهات أخرى. يُغسل الوجه بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة. تُكرر الطريقة مرةً واحدةً يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
البشرة الدهنية
علاج البشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html