الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
جفاف الشفتين اكثر المشاكل التي يعاني منها الجسم نتيجة بعض الاسباب تعرفوا اليها والى طريقة علاجها.
تاريخ النشر: 21/02/2020 - عدد القراءات: 3253
جفاف الشفتين اكثر المشاكل التي يعاني منها الجسم نتيجة بعض الاسباب تعرفوا اليها والى طريقة علاجها.
جفاف الشفتين اكثر المشاكل التي يعاني منها الجسم نتيجة بعض الاسباب تعرفوا اليها والى طريقة علاجها.

 يعتبر جفاف الشفتين من المشاكل الجمالية التي يتعرض لها الذكور الإناث، حيث تسبب الألم، والنزيف، وعدم القدرة على التبسم أيضاً، ويشار إلى أن التشقق يكون ناتجاً عن العديد من الأسباب، ألا وهي: لعق الشفاه باستمرار الأمر الذي يؤدي إلى تبخر الرطوبة فيهما، وجفاف الجسم الناتج عن قلة شرب المياه، والتعرض الدائم لأشعة الشمس، هذا بالإضافة إلى ملامسة بعض المواد الكيميائية الموجودة إما في معجون الأسنان، أو في مساحيق التجميل.

من أسباب جفاف الشفتين ما يلي:-

1-الطقس الشتوي وحدوث الصقيع، يرفع من نسبة الإصابة جفاف الشفتين؛ وذلك لأنّ هذه الأجواء غالباً ما تكون نسبة الرطوبة بهما قليلة.

2- استخدام معجون أسنان يحتوي كميات وفيرة من كبريات لوريل الصوديوم، وهذه المادّة من المواد التي تعمل على تجفيف الشفتين بشكل كبير.

3- إهمال وضع طبقة حامية للشفتين، وتركهما معرضتين لأشعة الشمس والعوامل الخارجية المختلفة.

4- قلّة شرب المياه، تؤدّي إلى جفاف الشفتين وخاصة أنّهما لا يحتويان على غدد دهنية.

5-ترطيب الشفتين باللسان يرفع من نسبة جفافهما، فاللعاب يعمل على ترطيب الشفتين لمدّة قصيرة فقط، ثمّ تتبخر الرطوبة وتعود الشفتين جافتين

6- التدخين.

7-قلّة مستوى بعض الفيتامينات، وقلّة مستوى الأحماض.

 

بعض الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف الشفتين  :-

  • السكر :-

 المكوّنات: ربع ملعقة صغيرة من السكر. نصف ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: مزج المكوّنات السابقة مع بعضها البعض، ومن ثم تطبيق المزيج على الشفاه. تدليك الشفاه برفق باستخدام أطراف الأصابع، وبحركةٍ دائرية لمدةٍ لا تقل عن الدقيقة. ترك المزيج لمدة دقيقة على الشفاه قبل غسله بالماء الفاتر.

  • الجلسرين :-

 المكوّنات: كميات متساوية من المكوّنات الآتية: الجلسرين. العسل.

 طريقة التحضير: مزج المكوّنات مع بعضها البعض، وحفظ الخليط الناتج في علبةٍ نظيفةٍ ومعقمة. استخدام هذا المزيج كمرطبٍ للشفاه ثلاث مراتٍ خلال اليوم.

  • زيت جوز الهند:-

 وضع زيت جوز الهند على الشفاه مرتين خلال اليوم، وملاحظة النتيجة التي ستكون فورية، ويشار إلى أن هذا الزيت يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنية التي تغذي الشفاه، وتجعلها أكثر رطوبةً.

  • زيت الخروع :-

وضع طبقة ناعمة من هذا الزيت على الشفاه قبل النوم. مسح الزيت في الصباح الباكر باستخدام قطعةٍ من القطن المبللة بالماء الفاتر

  •  الفازلين:-

 من الممكن استخدام الفازلين كمرطبٍ للشفاه وحده أو من خلال إضافة بعض المواد الطبيعية إليه، مثل الكركديه المطحون، أو البنجر.

  • تطبيق مزيج العسل والليمون، ويجب الحرص على تكرار هذه الطريقة بشكل يومي وقبل النوم، ولمدّة سبعة أيام متتالية، ويحضّر هذا المزيج من خلال مزج نصف ملعقة كبيرة من كل من العسل والليمون.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

  

كلمات مفتاحية
الشفتين
جفاف الشفتين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html