الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد عديدة للعسل والزبادي للصحة والجسم واهمها للبشرة.
تاريخ النشر: 22/05/2020 - عدد القراءات: 924
فوائد عديدة للعسل والزبادي للصحة والجسم واهمها للبشرة.
فوائد عديدة للعسل والزبادي للصحة والجسم واهمها للبشرة.

 العسل والزبادي تأتي فوائد الزبادي من خصائصه المضادة للأكسدة، والبكتيريا، والفطريات، فهو مفيد لصحة الجسم الداخلية، والخارجية، ويُعرف العسل على أنّه خالٍ من الدهون، والكوليسترول، والصوديوم، ويحتوي على الفيتامينات، والأحماض الأمينية، وهو معروف بقدرته على مقاومة علامات تقدم السن، ويمنح العسل، والزبادي العديد من الفوائد للبشرة، كما يدخلانِ في صُنع العديد من الوصفات الطبيعية المُفيدة لها.

من فوائد العسل للبشرة يحتوي العسل على العديد من الفوائد للبشرة، ومنها:

  •  مكافحة حب الشباب: الذي يحدث نتيجة لتراكم البكتيريا في المسامات، وعلى سطح الجلد، ولهذا يُنصح باستخدام العسل كغسول للوجه بدلًا من المستحضرات الجاهزة، وذلك من خلال توزيعه على الوجه، وغسله بالماء الدافئ بعد مرور دقيقة، أو دقيقتين.
  • منع علامات تقدم السن: يمنع العسل ظهور التجاعيد، ويُبطئ عملية الشيخوخة، بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه، وذلك من خلال توزيعه على بشرة الوجه.
  • تحسين صحة البشرة: يمنح العسل البشرة النضارة، والإشراقة، ويُمكن الحصول على هذه النتائج من خلال دمج العسل مع كميات متساوية من السكر، وزيت جوز الهند، وتدليك الوجه بلطف، ثمّ غسله بالماء الساخن اللطيف.
  •  ترطيب البشرة: حيث يُرطب العسل البشرة بعُمق، وذلك من خلال خلط بعض العسل مع كوبين من الحليب، وتدليك كامل الجسم باستخدام الخليط قبل الاستحمام.
  • علاج بعض الأمراض الجلدية والتقليل من مشاكلها: يُحسن العسل من حالات الجلد المُختلفة، مثل: الأكزيما، والصدفية، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والفطريات، والالتهابات، كما يُقلل من الإنتفاخ تحت العينين.
  • علاج الندوب وعلامات تمدد الجلد: حيث يُحسن العسل من مظهر الندوب، وعلامات التمدد التي تظهر على الجسم، وذلك من خلال دمج العسل بالقرفة، أو جوزة الطيب، أو الليمون، إذ تُساعد جميع هذه المكونات مع العسل على تفتيح لون الندوب.
  •  علاج حروق الشمس وتخفيفها: يُقلل العسل الاحمرار والتورم الناجمين عن حروق الشمس، ويُمكن مزجه بجل الصبّار لتهدئة الإنزعاج الناتج عن الحروق.

 وصفات العسل للبشرة الليمون والعسل يُعد عصير الليمون مصدراً غنياً بالسكريات الطبيعية، ويمتاز الليمون بوفرة فيتامين ج الضروري لصحة الجلد، ويُسهم في إزالة خلايا الجلد الميتة، ويُفتح لون البشرة، كما يقضي على البقع الداكنة، والطريقة هي: المكونات: عصير نصف ليمونة. ملعقة كبيرة من العسل. منشفة. الطريقة: تُخلط المكونات للحصول على خليط ناعم. يُغسل الوجه باستخدام غسول لطيف، ويُجفف بالطبطبة. يُوضع القناع على الوجه، مع تجنب المنطقة حول العينين. يُترك القناع مدة 20 دقيقة على البشرة. يُغسل بالماء الدافئ، ثمّ البارد. يُجفف بالطبطبة باستخدام المنشفة. تُكرر الطريقة مرة واحدة أُسبوعياً.

 الحليب وخل التفاح والعسل يساهم حمض اللاكتيك الموجود في الحليب في تقشير البشرة بلطف، وهو من المكونات الممتازة للبشرة الحساسة، إذ يُنقي المسامات من الزيوت الموجودة بداخلها، ويُرطب البشرة، بينما يحافظ خل التفاح على المستويات الطبيعية لدرجة الحموضة في البشرة. والطريقة هي: المكونات: ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. ملعقتان صغيرتان من خل التفاح. نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام. الطريقة: تُخلط المكونات جيداً للحصول على خليط ناعم، وسلس. يُغسل الوجه بالغسول المُناسب، ثم يُجفف بالطبطبة. يُوضع القناع على الوجه، ويُترك مدة 15 دقيقة. يُدلك الوجه باستخدام أطراف الأصابع الرطبة، وذلك لتقشير الجلد. يُغسل الوجه بالماء البارد. يُجفف الوجه بالطبطبة باستخدام المنشفة، ويُرطب. تُكرر الطريقة مرة أسبوعياً.

من فوائد الزبادي للبشرة ما يلي:-

  • ترطيب الجلد: وذلك من خلال وضع الزبادي على الوجه، وتدليكه بحركات دائرية لطيفة، فحمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يُرطب البشرة.
  •  زيادة نضارة وبياض البشرة: يُعطي الزبادي البشرة مظهراً أكثر إشراقاً، وذلك لاحتواءه على حمض اللاكتيك، الذي يمنع إنتاج إنزيم التيروزيناز، وهذا الإنزيم هو المسؤول عن إنتاج الميلانين الذي يجعل لون البشرة داكنًا.
  • تقشير البشرة: يُعدّ الزبادي مُقشر طبيعي للجلد، بفضل محتواه من حمض اللاكتيك؛ الذي يُزيل خلايا الجلد الميتة، ويُعزز تجديدها بشكل أسرع.
  •  إزالة العيوب من البشرة: إستخدام قناع الزبادي يوميًا يُدمر البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وتُشوه جمال الوجه، إذ يُقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهابات الجلد، ويُساعد على تقليل كمية الزيوت التي تُنتجها الغدد الدهنية.
  •  علاج الهالات السوداء: يُسهم الزنك الموجود في الزبادي في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ويُفتح البشرة، والبقع الداكنة، ويُزيل استخدام الزبادي بانتظام الهالات السوداء للأبد.
  •  حماية الجلد من العدوى: يمتلك الزبادي خصائص مضادة للفطريات، ولهذا فإن استخدام قناع الزبادي للوجه عبارة عن طريقة جيدة، وفعالة لمكافحة العدوى الفطرية. الحفاظ على شباب البشرة وجعلها تبدو أصغر سنًا.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
العسل. الزبادي
العسل والزبادي
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html