الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الأمراض الجلدية
كيف يكتسب شعرك اللون الابيض وما طريقة علاجه
تاريخ النشر: 19/03/2017 - عدد القراءات: 179354
كيف يكتسب شعرك اللون الابيض وما طريقة علاجه
كيف يكتسب شعرك اللون الابيض وما طريقة علاجه

 الشيب هو  تغير لون شعر الرأس من لونه الطبيعي الى أحد اللونين الأبيض أو الرمادي، ويحدث هذا بسبب التقدم بالعمر قبل معلافة سبب الشيب لا بد من معرفة  كيفية نمو الشعر:- ينمو شعر الرأس في فروة الرأس، والتي تحتوي على الاف الحويصلات

وكل حويصلة تحتوي على خلايا قاعدية تنتج نوعين من الخلايا هما: الخلايا الكراتينية والخلايا الصباغية، فدور الخلايا الكراتينية إنتاج الشعر في حين تعمل الخلايا الصباغيه بتزويد تلك الخلايا الكراتينيه بالأصباغ اللازمه لتلوين الشعر .

1.    أسباب ظهور شيب الرأس يعد التقدم بالعمر السبب الرئيسي حيث ان عمر الخلايا الكراتنية أطول عمراً من الخلايا الصباغية، ، فتنتج الخلايا الكراتينية الشعر في غياب للصبغة الملونه للشعره .

2.    وعوامل وراثية قد نجد في بعض الأحيان أشخاصاً وبعض الأفراد من عائلاتهم لديهم قدرة على اكتساب الشعر الأبيض بصورة أسرع من آخرين ويكون نتيجة الاستعداد الوراثي لدى الشخص, فالوراثة لها دور رئيسي في ظهور الشيب أو تأخره.

3.    القلق والتوتر يعود السبب لذلك بأن هرمونات التوتر والقلق التي يفرزها جسم الإنسان لمقاومة حالات التوتر والضغط النفسي ، تقوم باحالة وصول الصبغة في الخلايا الصباغية  الى الخلايا الكراتينية ، مما يجعل الشعر يتحول من لونه الطبيعي الى اللون الأبيض.

4.    اذا تعرض الشخص الى الضغط العصبي المستمر والتوتر والقلق يتسبب في نمو الشعر الأبيض ..

 على الرغم من أن الشيب الطبيعي يعتبر من الدلالات الرئيسية للحكمة، والهيبة، والوقار، إلّا أنه ما زال يعد مشكلة رئيسيه توثر على  الكثير من النساء والرجال الذين يحاولون إخفاءه ، وإيجاد طرق للتخلص منه.

·       علاج ظهور الشّيب فهناك عدّد من  وسائل وطرق لعلاج الشّيب  فيجب محاولة الابتعاد عن التوتّر والقلق والخوف المستمر فان تجنب هذه الأمور تقلّل من إصابتك بالشيب.

·       خلط زيت الزيتون مع الموز المهروس ووضعه على الشعر مدّة ساعتين قبل غسله مرّةً واحدة كلّ أسبوع لمدة شهرين .

·       خلط زيت جوز الهند بأوراق الحناء، ويُسخّن ثمّ يوضع بعد ذلك على الشعر لمدة ساعة .

·       طحن وخلط أوراق التوت بالماء، وبعد ذلك عجنها ووضعها على الشعرو تجفيف قشر الكمثرى وطحنه، ووضعه على الشعر؛ إذ يعطي لوناً بنياً.

·        تحميص قشر الباذنجان داخل الفرن دون حرقه، ثمّ عجنه بالماء ووضعه على الشعر.

·       غلي قشر ورق البصل، وبعد ذلك شطف الشعر فيه؛ حيث يعطي اللون الكستنائي للشعرو تدليك الرأس وغسله بمنقوع الشاي مدّة 15 دقيقة. 

 

اقرا ايضا كيف تعالج الثاليل التناسليه 

كلمات مفتاحية
الشيب الاسباب والعلاج
كيف تتخلص من الشيب
الأكثر قراءة