الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الأمراض الجلدية
وصفات طبيعية للعناية بالوجه والتخلص من اثار حب االشباب
تاريخ النشر: 19/03/2017 - عدد القراءات: 61804
وصفات طبيعية للعناية بالوجه والتخلص من اثار حب االشباب
وصفات طبيعية للعناية بالوجه والتخلص من اثار حب االشباب

 معظم النساء تسعى في الحفاظ على جمال شكلها الذي يزيد من جاذبيتها أمام الناس  ولعل الوجه الجميل هو أول ما يلفت النظر إلى النساء ، خاصّةً إذا كانت تتمتع ببشرةٍ خالية من البثور والحبوب والتجاعيد، كذلك فإنه لا بد أن يكون ممتلئاً خاصة في منطقة الخدود.

·       لذا تلجأ بعض الى الطرق الطبيعية للحصول على وجه رائع الجمال  ومن  طرق تسمين الوجه طبيعيّاً قرص الخدود بلطف: حيث إنّ قرص الخدود بالأصابع بطريقة خفيفة ولطيفة على معظم أماكن الوجه لتساعد على نفخها بشكل بسيط.

·       الحفاظ على ترطيب الوجه بشكلٍ يومي،  كما يجب وضع الكريمات المرطبة الغنية بفيتامين ي قبل النوم بنص ساعة  .

·       خليط السكر وزبدة الشيا : وهذا الماسك يصلح لنفخ الوجه وشد البشرة ويكون ذلك عن طريق خلط القليل من السكر مع ضعفه من زبدة الشيا ووضعها في الثلاجة  إلى أن يصبح متماسك ، ثمّ يوضع على الوجه وخصوصاً منطقة الخدود لمدة خمس دقائق، ثم يفرك برفق .

·       ماسك الألوفيرا الطبيعي: فوائد كثيرة في تعزيز حيوية الجلد ونفخه بصورةٍ مقبولة لذا يمكن استخدام الألوفيرا بفرده على الوجه والخدود ، لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ فركه بلطف .


حفر الوجه هي آثار حب الشباب، وهي من أكثر المشاكل التي قد تعاني منها البشرة ، كما أن حب الشباب مشكلة تترك آثاراً نفسية سلبية لدى الشخص الذي يعاني منها, وبعد علاج حب الشباب يكون مشكلة جديدة  وهي مشكلة الندوب والحفر، حيث تترك معظم العلاجات آثاراً سلبية على البشرة، على شكل حفروندوب غير مرغوب فيها.

 

ولعلاج حب الشباب والاثار المترتبة على ازالتها من حفر وندوب بعدة طرق منها

·       زيت جوز الهند هو الزيوت الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة وتحميها وتساعد على علاج ندوب وحفر البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامينات، ومواد دهنية مهمة جداً لصحة البشرة، من خلال تدليك البشرة المتضررة به، باستخدام أطراف الأصابع.

·       بيكربونات الصوديوم ولعلاج ندوب الوجه بها عليكِ أن تذوبي ملعقة من بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء، بحيث تصبح عجينة متماسكة ، وبتدليك الحفر بها، وتتركيها لمدة خمسة  دقائق ، ثم غسل الوجه ودهن  الوجه بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند .

·       عصير الليمون يحتوي على العناصر التي تساعد في إعادة بناء الكولاجين في البشرة  من الممكن استخدام عصير الليمون بوضعه باستخدام قطنة على آثار الحبوب، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء.

·       العسل الطبيعي لذلك فإنّ استخدام لعلاج آثار الحبوب يعتبر فكرةً جيّدة، وللحصول على نتائج من استخدام العسل ويتمّ وضع كميّة قليلة من العسل على آثار الحبوب ويترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

عصير البطاطا يحتوي على عدّة عناصر تُساعد على علاج آثار الحبوب، ومنها النشا الذي يساعد على  تفتيح البشرة  ، ومن الممكن استخدام البطاطا من خلال وضع العصير على الأماكن المُصابة من البشرة وتركه لمدّة ساعة.

كلمات مفتاحية
التخلص من اثار حب الشباب
كيف تتخلص من بثور حب الشباب
الأكثر قراءة