الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الأمراض الجلدية
الصدفيه... حقائق.. وعلاجها بالاعشاب و الطب البديل(التجانسي)
تاريخ النشر: 22/08/2016 - عدد القراءات: 415
الصدفيه... حقائق.. وعلاجها بالاعشاب و الطب البديل(التجانسي)
الصدفيه... حقائق.. وعلاجها بالاعشاب و الطب البديل(التجانسي)

 الصدفيه عباره عن مرض جلدي مزمن غير معدي يصيب جلد الإنسان على هيئة بقع حمراء سميكة متعددة الأشكال ، يكسوها طبقات من قشور ذات لون فضى يشبه الصدف وقد يصاحبها حكه او تكون بلا حكه وقد تثور في الصيف او في الشتاء او يكون العكس صحيح وقد تصيب اجزاء من الجسد او كل الجسم وقد تختفي لاشهر او سنوات ومن ثم تعاود الظهورالنوع الصعب منها هو ما يعرف بصدفيه المفاصل.

 
انتشارها : 
الصدفيه منتشره في كافه انحاء العالم لكنها في بعض مناطق العالم يكون لها ظهور قوي تبعا لحاله وتقلبات المناخ.
اسبابها :
للان لا يعرف سبب محدد لها رغم ذلك الكم الهائل من التطور في مجال المعلومات الطبيه لكن اغلب من يعمل في هذا المجال يجمعون على ان هنالك اسباب وراثيه تثار بعوامل خارجيه مثل المناخ او الحاله النفسيه او التسمم بالمواد الكميائيه او حتى تناول بعض الادويه مثل ادويه الملاريا.
ما الذي يحدث للجلد : من المعروف أن خلايا الجلد الموجودة فى القسم الخارجي منه ، تنقسم وتزداد فى العدد لتكون الطبقات الخارجية ثم تسقط فى النهاية وذلك بمعدل مرة واحدة كل حوالى 4 أسابيع تقريباً .
 إلا أنه فى حالة إصابة الجلد بمرض الصدفية فإن هذه العملية تحدث فى فترة قصيرة تصل إلى حوالى من 5-8 أيام ، مما يؤدى إلى ظهور تلك الطبقات السميكة والمغطاه بخلايا الجلد المنقسمة والغير مكتملة النمو.
انواع الصدفيه :
فقط نذكرها هنا بدون تفاصيل
الصدفية العادية, صدفية الثنيات, صدفية الكفين والقدمين, صدفية الأظافر ,الصدفية النقطية ,الصدفية الصديدية, صدفية الأعضاء التناسلية. 
التشخيص في الطب البديل:
*نحتاج الى تاريخ العائله الطبي للاقربين من الاجداد والاخوال والاعمام وكذلك الاخوه اضافه للاب والام لمعرفه من اصيب بنفس المرض او كان يعاني من الربو او امراض مزمنه في القولون. 
*كيف واين انتشرت المرض العوامل التي تخفف من حدته كالعوامل المناخيه او الاكل وهل المرض قد شفي في فترات سابقه .
*هل يوجد حكه مصاحبه للصدفيه 
*الحاله النفسيه للمريض
العلاج ينقسم العلاج الى 3 انواع ان جاز لنا تقسيمها 
الاول كميائي وهو اما يكون خارجي مثل الفازلين والدهوانات او الاشعه فوق البنفسجيه او داخلي مثل الكورتزون , الميثوتركسات, عقار السيكلوسبورين وداخلي بادويه كثيره ومتنوعه.
العلاج العشبي
وقد يستخدم الصبار الخله البلدي الفلفل الاحمر الكتان البابونج ....الخ وهنا نؤكد ان أي تركيبه عشبيه يجب ان تكون مهدئه ومدره للبول اضافه لتنشيط الكبد ولا ننسى ماده تكون مزيله للسموم في الجسم. 
العلاج بادويه الطب التجانسي:
قبل الخوض في هذا النوع من العلاجات يجب ان نضع في الحسبان ان المرض مزمن وان عودته ليس عليها ضمان فيمكن ان يشفى المريض لسنوات ثم تعاود الظهور عليه من جديد كما ان الادويه تفصل للمريض حسب اعراضه ونفسيته وهي ليست جاهزة بل يؤخذ التاريخ المرضي التفصيلي ثم تحضر الادويه بناء على ما يقدم المريض من معلومات وكلما كانت الاجابات مفصله ودقيقه تكون التراكيب اقرب لتحقيق الشفاء.
العلاج ينقسم لشقين:
ادويه سائله تؤخذ عن طريق الفم.
وابر اعشاب تؤخذ عن طريق العضل او عن طريق الفم.
الادويه السائله تاتي مركبه قد تحتوي التركيبه على 5-10 مواد او اكثر وذلك تبعا للحاله المرضيه يتم تناول الدواء على شكل نقاط مخلوط بالماء وعندها لا يكون له لا طعم ولا لون ولا رائحه يستمر تناول الدواء حتى اختفاء جميع البقع وقد ياخذ ذلك من شهر الى سنه على ان التحسن في اغلب الحالات يكون خلا شهر ونصف من تناول العلاج. 
الابر يجب ان تتوافق مع الدواء السائل وهي تاتي على 6 انواع تكون مخلوطه وفق تقاسيم الطب التجانسي لمرض الصدفيه عاده تؤخذ كل 15 يوم مره ويحتاج المريض الى 20 ابره على الاقل في السنه.
الابر يتم اخذها حتى بعد زوال الاعراض وعوده الجلد لوضعه الطبيعي على الاقل لمده 6 شهور.
سوف اضع حاله تعالجت عندي وهي من اصعب الحالات التي رايتها السيد كمال في عامه ال 32 اصيب بالصدفيه اثر خوف شديد منذ 12 عام وانتشرت في كافة انحاء جسمه مع وجود صديد والتهابات ثانويه منظر الجلد لديه كان صعب جدا يلف نفسه ببطانيه ولا يخرج من البيت لا يطيق البرد ويكره رائحه البيض نومه متقطع وحالته النفسيه سيئه. 
الزياره الاولى اعطي ماده GUNPOWD تركيز مليون لمده شهر اختيار الماده كان بسبب حاله الجلد السيئه والالتهابات الثانويه خلال هذا الشهر تخلصنا من الصديد والافرازات والاهم ان حاله المريض النفسيه تحسنت كثيرا بعد ان راى بعض التقدم في حالته.
اعطي نفس الماده لشهر اخر حدث له نزله برد مع خروج للبلغم بشكل كبير جدا وتحسن ملحوظ بشكل الجلد.
بناء على الاعراض اعطي ماده ARS-IOD هذه الماده تعمل على خروج البلغم من الامعاء وهذا ما حدث حيث اصيب باسهال قوي مع قذف متقطع لمدة اسبوع كامل اختفت الصدفيه من الوجهة والراس والصدر والبطن.
اعيد اعطاء نفس الماده بتركيز خفيف لمد 3 شهور عند زيارته تبين اختفاء الصدفيه عن جميع اجزاء الجسم وتركزها في الركبتين من الامام. 
اعطي ماده CARBO-VEG وذلك للتغلب على اثار الاسهال والتخلص من الغازات. 
الان المريض ياخذ ابره عشبيه كل شهرين للحفاظ على نتائج الادويه السابقه علما انه تزوج وانجب ويعمل بشكل منتظم. ............................................................. الحالات التي تكون صعبه فقط تعامل بالادويه المفرده اما الحالات التي يكون فيها الانتشار على شكل بقع متقطعه فالافضل التعامل بها عن طريق الادويه المركبه .
العلاجات جميعها مع الابر متوفره وترسل عبر البريد السريع الكورس العلاجي الكامل يتراوح سعره ما بين 750-850 دولار وهو كافي لمده عام كامل
للاستفسار اتصل د محسن النادي 
00970599789059 
او 009709288808
او الكتابه الى البريد الالكتروني 
arabaltmed@gmail.com
جميع الادويه بدون اي اثار جانبيه
ولا يرسل اي علاج الا بعد التاكد من ان المريض سيتسفيد على الاقل 80 في المائه من العلاج

كلمات مفتاحية
الصدفيه
حقائق
مرض_جلدي
جلد_الانسان
بقع_حمراء
قشور
الأكثر قراءة