الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الطب البديل
نبات الحرمل معلومات خفيفه عنه
تاريخ النشر: 13/03/2017 - عدد القراءات: 93272
نبات الحرمل معلومات خفيفه عنه
نبات الحرمل معلومات خفيفه عنه

 عشبة الحرمل هي أحد الأجناس النباتية التي تصنف ضمن فصيلة القديسية، ويطلق عليها اسم غلقة الذئب والخييس أيضاً، وتعتبر من النباتات العشبية المعمرّة. تستخدم هذه النبتة طبياً وشاع هذا الاستخدام في العهد الإغريقي، وتعتبر الأجزاء التي تنمو فوق سطح الأرض هي التي تستخدم في الأغراض الطبية وتستخدم في صناعة الأدوية بسبب خواصها الطبية والعلاجية،  وتنمو هذه النبتة في المناطق التي تتميز بوفرة أمطارها .

·       ومن فوائد الحرمل الطبية الحرمل مدرٌ للحليب عند المرأة المرضع و تنشيط الجهاز العصبي والأعصاب و إدرار البول و الحرمل قاتلٌ للبكتيريا التي تسبب مختلف الأمراض للإنسان و مادةٌ مضادةٌ لمختلف أنواع السرطان التي تصيب مختلف أعضاء جسم الإنسان.

·       تنشيط جسم الإنسان وتقوية حركته وتستخدم خفض تركيز الكوليسترول في دم الإنسان ومساعد الإنسان على التخلص من البلغم المزعج و تقوية السمع و علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل.

·       علاج فقدان الشهية خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من مرض النحافة المفرطة وكما تعالج بعض مشاكل العيون مثل الرمد وغيره و تهدئة الأعصاب وتخليص الإنسان من التشنجات وتقلص العضلات.

·       التخلص من الترهلات التي تسبب الانزعاج والضيق لصاحبها وعلاج حالات الإسهال التي يفقد الإنسان إثرها كامل سوائل جسمه. علاج سرعة خفقان القلب وزيادة عدد دقاته. علاج بعض آلام الأسنان واللثة. علاج مرض السكري المزمن. التخلص من ضيق التنفس.

استعمالات الحرمل

1.    مسحوق الحرمل، واستخدامه لعلاح بعض أمراض ومشاكل الأسنان. مغلي الحرمل، للتخلص من ارتفاع الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.

2.    حرق الحرمل، للتخلص من الروائح الكريهة وطردها من المنازل والمكاتب وغيرها. مستحلب الحرمل.

3.    مغلي الحرمل، لعلاج بعض الحالات المصابة بمرض السكري.

4.    كمادات الحرمل، لعلاج الصداع و معجون الحرمل، الذي يوضع على المفاصل والركب للتخلص من التهاباتها وآلامها المزمنة والمزعجة.

 

محاذير استعمال الحرمل وتمنع بعض الحالات من استخدام الحرمل خاصةً إذا كان الشخص ممن هم مصابون بداء السكري، فيمنع مزج الحرمل مع الأدوية في وقتٍ واحد، كما يمنع تناول الحرمل للنساء المرضعات والحوامل، وينصح بالاعتدال بتناول الحرمل ، إذا زاد استخدامها عن حده يضر بصحة الانسان .

كلمات مفتاحية
فوائد الحرمل
مضار الحرمل
الأكثر قراءة