الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / الطب البديل
ماذا تعرف عن شراب المتّه؟
تاريخ النشر: 08/04/2017 - عدد القراءات: 137763

 المتة من الأشجار دائمة الخضرة، موطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، وتعرف بعشبة المتة، أو شاي البراغوي، وهي من المشروبات الساخنة المنبهة، لانها  تحتوي على الكافيين وتصنع المتة من أوراق عشبة البَهْشِيِّة البراغوانية وتشتهر في مناطق كثيرةمن العالم العربي مثل سوريا ولبنان .

وافضل طريقة  لتحضير مشروب المتة نقوم بغلي الماء ، ونضع كمية من أوراق المتة المجففة، ثم تضيف عليه المياه المغلية مع كمية السكر المرغوب فيها، يمكننا  اضافة  المنكهات مثل النعنع، والبابونج، والزنجبيل، ويمكن إضافة الحليب بدل الماء.


فوائد مشروب المتة ما يلي :

·       يعمل على حل مشاكل عسر الهضم، وتسهل عملية الهضم والتخفف من عملية الإمساك ومفيد لآلام الرأس والصداع و يعتبر من مشاريب الطاقة والمنبهات.

·       يعمل على إزالة الدهون دون أي ضرر و تخفيض نسبة السكر في الدم و يعمل على إدرار البول، وفي حال تم شربها صباحاً على الريق، فإنها تلين الأمعاء والمعدة.

·       يستخدم هذا المشروب لحرق الدهون، وإنزال الوزن؛ ويساعد في إدرار البول مما يساعد في تفريغ الجسم من السموم والمياه و  يخفف شهية الشخص للطعام و شعور الجسم بالشبع بعد شربها , نظراً لاحتواء المتة على الألياف، التي تزيد من حركة الأمعاء، فهي تعمل على حرق الدهون.

·       تقلل من الندب الغائرة التي تظهر في الجلد والتي تصيب النساء غالباً في فترة البلوغ، خاصة في منطقة الحوض والأفخاذ.

·       تعطي البشرة مظهراً صحيّاً وبريقاً بسبب امتصاصها للدهون الزائدة تحت الجلد و تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

 

·       تجعل الشعر المصبوغ لامعاً، فالصبغات المستخدمة في الصالونات تتلف الشعر، وتسلبه بريقه الطبيعيّ، فتقدم عشبة المتة الرعاية المناسبة للشعر، ليحافظ على بريقه و تقوي الشعر، وتجعله ينمو بسرعة و تقلل من تساقط الشعر.

·       تخلص الفم من الرائحة الكريهة، لأنها تقضي على البكتيريا الضارة الموجودة فيه، و التي تسبب التهاب اللثة وتسوس الأسنان.

·       تقلل من احتمالية حدوث السرطان أو تطوره.

·       تساعد على التركيز، وتخفف من الإجهاد العقلي و تخفيف التوتر الاكتئاب.

·       تحافظ على صحة القلب، بفضل احتوائها على مادة الثيربومين. تعالج ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة، وهي تعطي الجسم النشاط الحيويّة.

·       تخفّض مستوى السكر في الدم، وتقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.

اعرف كل شيء عن علاج الورم الحليمي البشري-الثاليل- اضغط هنا

كلمات مفتاحية
فوائد المته
كيف تعمل المته
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html