الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / الطب البديل
عشبه رجل الاسد , الافضل لازاله التكيسات
تاريخ النشر: 25/03/2017 - عدد القراءات: 82729
عشبه رجل الاسد , الافضل لازاله التكيسات
عشبه رجل الاسد , الافضل لازاله التكيسات

 تعدّ عشبة عباءة السيّدة من الأعشاب المهمّة في الطب البديل، ولها اسماء منها العشبة السحريّة، وعشبة رجل الأسد، وذنيان الجبلي وتعد من الأعشاب المعمرة التابعة لفصيلة الورديات، وهي عشبة ذو لون بني مائل للاخضر وأوراقها مسنّنة وحادّة ، وأزهارها صغيرة ذو لون أصفر ، وتذوب في الماء الساخن، وطعمها يشبه طعم النعناع،

حيث تنبت بشكل كبير على أطراف مجاري المياه والأنهار والمناطق الجبلية, وهي غنيّة بمواد كثيرة منها: حمض السالسليك، وزيوت طيّارة، وكالسيوم، وأحماض دهنيّة .

فوائد عشبة عباءة السيدة فوائد العشبة كثيرة ومتنوعة، وقد استخدمت على مر العصور لمعالجة المشاكل الصحيّة المتنوّعة، ومن أهمّ هذه الفوائد:

·       تضييق فتحة المهبل والرحم و تزيل التكيّسات عن المبايض. تنظم الدورة لشهرية، وتوقف النزيف الرحمي. تعالج حالات النزيف،والتقرحات لدى النساء، تعزز من قوة الرحم وتمنع الإجهاض ومضاد للالتهاب المهبلي وتعزز من الخصوبة عند النساء.

·       تعمل كمضاد للأكسدة، ، مدرة للبول، ومفيدة في حالة الاضرابات المعوية تعتبر بمثابة غسول للوجه، ولأمراض الجلد، وعلاج الطفح الجلدي .

·       تمتلك العشبة خصائص مفيدة تجعلها تعمل على موازنة هرمونات الجسم.. تشدّ عضلة الصدر المترهلة وتعطيه مظهراً جذاباً.

·       تنشط القلب والأوعية الدموية، وتحمي من الجلطات. تقلل من مشاكل الجهاز التنفسي كضيق النفس، والربو، والسعال، والالتهاب الحلقي.

·       تعالج حالات نزيف اللثة والتهابات الأسنان.

·       تساعد على التقليل من الوزن والتخلص من الدهون في الجسم، تساعد على رفع حرارة الجسم و زيادة التعرق، فبالتالي حرق الدهون بشكل سريع، وتساهم أيضاً في شد البطن بشكل ‏متناسق، وتسد الشهية، وتعطي الشعور بالشبع؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.

كما يمكن الاستفادة من هذه العشبة بشكل كبير في التخسيس من خلال غليها في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ‏وإضافة بعض العسل إليها من أجل تحليتها وتغيير مذاقها، ويشرب منه كوب قبل النوم وكوب على الريق لمدة لا تقل عن 4 اسابيع ‏من أجل الحصول على النتيجة الفعالة في تقليل الوزن.

 

لا يمكن لسيدة الحامل اخذ هذه العشبة وذلك في حال قامت المرأة الحامل بتناول مشروب هذه العشبة خلال فترة الحمل، حيث تعمل الموادا لموجودة  على تنشيط الرحم والمبايض، وبالتالي التسبّب بحدوث الإجهاض.

كلمات مفتاحية
عشبه عباءة السيده
الأكثر قراءة