الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / جديد الطب
بعض الاعشاب لتخفيف الوزن مقال خفيف
تاريخ النشر: 25/03/2017 - عدد القراءات: 76730
بعض الاعشاب لتخفيف الوزن مقال خفيف
بعض الاعشاب لتخفيف الوزن مقال خفيف

 ·      القلقاس :

 

 نوع من أنواع النباتات العشبية المعمرة، ويعتبر من الخضار الجذريّة؛ وذلك لأنّ جذوره (القرمات) تحتوي على العديد من المواد النشوية الصالحة للأكل؛ فهو ذو قيمة غذائية عالية أكثر من البطاطا.

يعتبر القلقاس هاماً للأشخاص الّذين يعانون من الوزن الزائد ويريدون التخلص منه؛ فذلك النبات يحتوي على مادة السيليلوز بكميّة كافية، تلك المادة لا تمتص في الجسم بل تبقى في الأمعاء كما هي، ولذا تعمل على تحريك الأمعاء وبالتالي تساعد على تليين المعدة؛ أي إنّها تعمل عمل الملين الطبيعي، ولذلك هناك بعض أنواع الأدوية لعلاج الإمساك والتي يدخل القلقاس في تصنيعها. ويعتبر القلقاس وجبةً خفيفةً على المعدة يمكن هضمها بسهولة، وتعطي إحساساً بالشبع لغناها بالألياف، كما أن الدهون التي به هي دهون خفيفة شبه سائلة غير ضارة خالية من الدسم بشكل كامل.

·      الكركم :

نبتة استوائية تنتمي إلى فصيلة الزنجبيليات، وهو واحد من أهمّ التوابل المستعملة في الوصفات والأطباق، رغم توفّره كثمرة تشبه الزنجبيل في شكلها،إلا أنّ المعظم يستخدمه بعد طحنه.

فوائد الكركم للرجيم يكمن دور الكركم في فقدان الوزن في منعه إعادة نموّ الدهون، من خلال  منع توسّع الأنسجة الدهنيّة و تشكيل الأوعية الدمويّة الجديدة داخل الدهون خاصة بعد فقدان الوزن، السيطرة على الشهيّة، عن طريق زيادة إنتاج الهرمون الذي يسمى أديبونيكتين (adiponectin)، فكلما زاد إفرازه في الدمّ، قلّت الشهيّة.  

يزيد تناول الكركم من تدفق الصفراء في المعدة، ممّا يساعد على تحطيم الدهون، وذلك بعد تناول كميّة منه تقدر بحوالي ملعقة واحدة قبل كلّ وجبة، كما يساعد في عمليّة الهضم، وتكسير الدهون التي يمكن أن تسبّب زيادة الوزن.

 

 

 

·       خل التفاح :

فوائد الخلّ للرجيم يساعد الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع. يعمل الخلّ على تخفيف الشعور بالجوع، ويعطي شعوراً بالشبع فتخفّ الحصص الغذائيّة اليوميّة تلقائيّاً. يتحكّم الخلّ في نسبة الكولسترول في الدم بمساعدة الألياف الموجودة فيه. الخلّ المضاف إليه العسل يُعتبر حلاً مثاليّاً للتخلّص من مشاكل الهضم وانتفاخ البطن والإمساك. يطرد السموم من الجسم جرّاء تناول الأغذيّة المضرّة بالصحّة, يعطي شعوراً بالنشاط ويزيل الخمول والكسل والتعب العام.


ريجيم الخلّ لا يعمد هذا الرجيم على حرمانك من الأكلات التي تحبّها، أو حتّى التقليل من حصص الوجبات اليوميّة وإنّما يقوم على حرق الدهون بغض النظر عن الكمّيّة التي تأكلها باتّباع الطريقة التالية، تخلّط ملعقتان صغيرتان من الخلّ ويفضّل الخلّ الأبيض الطبيعي أو خلّ التفاح في كأس كبيرة من الماء، وربع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم لمعادلة الحموضة وللحفاظ على سلامة المعدة.

 

·      الزّنجبيل :

يستخدم الزنجبيل للتنحيف ونحت الجسم البدين وإزالة حاسمة للدهون خاصة في منطقة البطن " الكرش " والأرداف والأفخاذ سواء عن طريق شرب منقوعه الساخن أو من خلال دهن المناطق المدهنة بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بشكل منتظم، حيث إنّ تناول كوب واحد من الزنجبيل يومياً وخاصة في الصباح الباكر قادر على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما يحتوي على مكوّنات تسرّع في عمليات الأيض وتحسين عملية الهضم ممّا يخلّص الجسم من السمنة في وقت قصير، ويمكن تناوله بعد كل وجبة دسمة ليحرق الفائض من السعرات أو قبل الوجبة فهو يقلّل من الشهية المفرطة للطعام.

·      البقدونس :

يحتوي البقدونس على سعراتٍ حراريّة قليلة؛ لذلك شربه مرتين في اليوم يشعر من يستعمله بالراحة و البقدونس مدرٌ للبول، ويساعد الجسم على التخلّص من الماء الزائد في الجسم، والماء الزائد مصدرٌ لزيادة الوزن عند الكثير من الناس و يقلّل البقدونس من الشهيّة للطعام إذا ما أخذ على الريق وشرب ساخناً , و البقدونس فعالٌ في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وخاصتا  التي تتواجد في منطقة البطن

إعداد البقدونس للرجيم وصفة البقدونس مع الليمون لإنقاص الوزن وتتكوّن من: رأسين من الثوم . ثلاث حزم من البقدونس المغسول والمقطّع . أربع حبات من الليمون المقطّعة إلى شرائح. مقدار ستّ كاسات من الماء.


 
 

كلمات مفتاحية
اعشاب سريعه لانزال الوزن
الأكثر قراءة