الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / العلاج الطبيعي
جهاز التثبيت العصبي الأول من نوعه في فلسطين
تاريخ النشر: 21/08/2016 - عدد القراءات: 21053
جهاز التثبيت العصبي الأول من نوعه في فلسطين
جهاز التثبيت العصبي الأول من نوعه في فلسطين

 لم يعد العلاج الطبيعي الفيزيائي مجرد مهنة ينظر إليها على أنها مساج وتدليك , وتحتاج الى جلسات متعددة ومكلفة لأجل الحصول على نتائج مرضيه. 

الأبحاث العالمية في مجال العلاج الطبيعي الفيزيائي قائمه على قدم وساق وكل يوم هنالك إضافة جديدة في هذا المجال ففي السنوات الأخيرة تطورت المهنة بشكل كبير ومتسارع وأصبحت الأجهزة الالكترونية بمختلف أنواعها كهربائية ومغناطيسية إضافة للأجهزة الميكانيكية تلعب دورا هاما وسريعا في شفاء الأمراض وعودة المريض لممارسة حياته بشكل فعّال.
1275473507_3
من هذه الأجهزة الجديدة ولأول مرة في فلسطين وبتصنيع وخبره فلسطينيه يتم استحداث واستخدام جهاز التثبيت العصبي وهو جهاز ميكانيكي يقوم بعمليه إعادة ترتيب الفقرات, وتدريب العضلات, في العمود الفقري كما صرح بذلك اختصاصي العلاج الطبيعي والطب البديل د. محسن النادي من مدينة نابلس فلسطين. 
فهذا الجهاز كما يخبرنا د. النادي في مبادئه يقوم على دراسات وأبحاث د. بريان موليجان النيوزلندي الأصل الذي ابتكر طريقه خاصة لاعادة ترتيب فقرات العمود الفقري وذلك بالضغط على المفاصل الجانبية للفقرة والقيام بحركات خاصة لكي يعيد لها حركتها الفسيولوجية التي تأثرت بسبب الألم لكن كانت من عيوبها وضعيه المريض الغير ملائمة وفشلها ان كان المريض غير متعاون في أداء الحركات ومن هنا جائت الحاجة لابتكار آخر يعطي نتائج أفضل من ناحية علاجيه ويكون مريح للمريض وخاصة النساء.
 
يقول د. محسن النادي: ان الألم في أسفل الظهر قد يعود لأسباب مختلفة منها ضعف عضلات أسفل الظهر والتي بدورها تعمل على تحريك الفقرات بصورة غير متوازنة مما يؤدي إلى احتكاك بمخارج الأعصاب وبالتالي الشعور المؤلم ويتصرف الجسم لحماية الأعصاب بتصلب العضلات وبالتالي توقف الحركة, وأي محاولة من المريض لأداء اي حركة في الظهر يقابل بردة فعل عنيفة من الألم ومن هنا تأتي معاناة المريض فلا يستطيع النوم او أداء مهامه اليومية.
ويضيف د. محسن النادي" ان اهم عمل يقوم به جهاز التثبيت العصبي هو كسر الدائرة التي يعاني منها المريض وهي الألم, الشد العضلي ومحدودية الحركة, فعندما نقوم بتثبيت المريض على الجهاز يختفي الألم ,وطريقة تثبيت الاحزمه مهمة جدا في هذا الأمر بحيث نعيد ترتيبها على البطن مع الشد حتى نحصل على اختفاء كامل للألم أثناء الوقوف.
بعد اختفاء الألم يختفي مباشرة العرض المصاحب له وهو الشد العضلي ونقوم عندها بأداء الحركات الصحيحة او ما نسميها الحركات الفسيولوجية الطبيعية للظهر مع بقاء التثبيت وبذلك نقوم بكسر المكون الثالث لعدم الراحة وهو محدوديه الحركه.
عادة ومن أول جلسه نحصل على حركة كاملة للعمود الفقري خاليه من الالم لكن ان كان هنالك التهاب او تأذي للأعصاب فقد تحتاج الى علاجات أخرى مسانده من ابر عشبية المانية خاصة او علاج عشبي سائل او كلاهما لأجل السيطرة على الألم .
وعن نسب نجاح العلاج يحدثنا د محسن النادي بان اختيار المريض الصحيح للوقوف على الجهاز يعطي نتائج فورية ودائمة للعلاج، فأهم شيء فيه هو قناعة المريض بان الم أسفل الظهر لديه يمكن علاجه، والأمر الأخر هو أن مكونات عدم الراحة الثلاثة متوفرة وهي الألم، الشد العضلي ومحدوديه الحركة.
الجهاز الجديد يوفر الوقت, الجهد والمال على المريض وبالتالي تقل معاناته المعنوية والمادية معا ويعود لعمله وممارسه حياته الطبيعية بشكل سليم.
اما أهم ما يميز الجهاز الجيد فهو فاعليته في اعادة المريض لوضعه الطبيعي الخالي من الالم , سهولة الاستخدام وسرعه العمل فلا تحتاج الجلسة لأكثر من ربع ساعة, إضافة الى وضعية المريض المريحة فهو يبقى بملابسه العادية فقط نقوم بإرخاء الحزام ان وجد.
الجهاز معد للبيع في الدول العربيه بسعر 3600 دولار يشمل ذلك الجهاز مع الشحن التدريب الشخصي عليه المواد العلميه المختلفه على سي دي + تدريب على اجراء الحجامة لاول 9 طلبات
للاستفسار الاتصال مع د محسن النادي جوال فلسطين 00970599789059 
ما بين الساعه 8 صباحا الى 8 مساء 
من يمكنة العمل على الجهاز اختصاصي العلاج الطبيعي + الوظيفي اطباء العظام اطباء الاعصاب مراكز اعادة التاهيل الاطباء العامون اختصاصي الطب البديل.

كلمات مفتاحية
جهاز_التثبيت_العصبي
الم_الظهر
الحركة
الم
الأكثر قراءة