الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / العلاج الطبيعي
اعاده موضعه مفاصل العمود الفقري بواسطة جهاز PAMM
تاريخ النشر: 19/08/2016 - عدد القراءات: 21216
اعاده موضعه مفاصل العمود الفقري بواسطة جهاز PAMM
اعاده موضعه مفاصل العمود الفقري بواسطة جهاز PAMM

 العمل اليدوي على العمود الفقري او ما نسميه باعدة ترتيب الفقرات بشكل يدوي -مانبلويشن- هو من الصعوبه بمكان, ويحتاج الى تدريبات خاصه قد تكون مكلفه جدا للمعالج الطبيعي كما أنها تحتاج الى سنوات من الخبره والتدريب ليصل بها المعالج الطبيعي الى درجة الكمال في اجرائها وبالتالي الحصول على نتائج مرضيه له وتكون مقنعه للمريض.

 كما أن اجراء هذه الحركات قد يؤدي احيانا الى نتائج اخرى غير متوقعه وهي في اغلبها تعرض المريض لوضعيات غير مريحه له وتحتاج منه الى مجهود في الاستلقاء وتحريك جسده.
بناء على كل المعطيات السابقه قام المهندس البريطاني

 

 
  British Engineer Robert Taylor 
باختراع جهاز يقوم بهذه الحركات لكنه يتفوق عليها بالسرعه العاليه والتي تقارب 25 مره سرعه اليد البشريه لتعطي نتائج رائعه جدا في تخفيف الم اسفل الظهر خلال جلسات معدودة وتكون دائمه في التخلص من الالم.
تجدر الاشاره انه تم الاعتراف بالجهاز واصبح يسوق عالميا في العام 2005.
فبعد دراسة استغرقت 14 عاما لتكتمل ويفهم المهندس آلية عمل العمود الفقري وعلاقة الحركه مع الالم قام بتصميم الجهاز.
كيف يعمل الجهاز؟
للجهاز اربعه قوائم وله 3 برامج للعمل عليها.
القوائم توضع على جانبي العمود الفقري وتقوم بالضغط بصفه تتابعيه ما بين اليمن واليسار على الفقره لتحركها عن موضعها بصورة دائريه.
اما البرامج التي يعمل عليها الجهاز فهي :
*برنامج الشد العضلي وفيه تتحرك القوائم بقوه وسرعه لاجل ازاله تشنج العضلات وهنا المعالج يقوم بضغط القوائم على الظهر ومن ثم سحب الجهاز على طول العمود الفقري صعودا ونزولا هذه الحركه تعمل على ارتخاء العضلات بسرعه وقد تسمع طقطقه خفيفه للفقرات أثناء سحب الجهاز.
*برنامج رد الفعل الانعكاسي وهنا أيضا يتم سحب الجهاز كما في المرة السابقه لكن تكون السرعه اقل وتركيز القوائم على الظهر أكثر وفي اغلب الحالات تسمع طقطقه للعمود الفقري.
*برنامج اعاده ترتيب الفقرات -المانبيوليشن- وهنا تكون حركه القوائم أقوى وسرعتها اقل بكثير ولا يتم تحرك الجهاز بسرعه بل بشكل بطيء جدا ويجب سماع الطقطقة للفقرات فهذا يدل على نجاح العلاج.
كم من الجلسات يحتاج المريض ؟ 
اغلب من تعالج على الجهاز احتاجوا ما بين 2-4 جلسات للتخلص من الم أسفل الظهر وحسب الدراسات التي اجريت فان 95% من المرضى ابدو اعجابهم بالنتائج ان كان على المدى القريب للعلاج او المدى البعيد.
من يستفيد على الجهاز؟
اغلب الحالات التي تعاني من الم ميكانيكي ان كان ناتج عن الشد العضلي او الانزلاق الغضروفي او حتى الترسبات التي تحدث على اطراف الفقرات وتؤدي للضغط على الاعصاب.
كما ان الازاحات الجانبيه للعمود الفقري-سكوليوسز- ايضا تستجيب بدرجات مختلفه لهذه الطريقه العلاجيه وفي اغلب الحالات نتجنب الجراحات المعقده التي قد تكلف الكثير من المال والوقت خاصه اذا كانت زوايه التقوس -كوبس- اكثر من 50 درجه
مميزات الجهاز؟
خفيف الوزن ,سهل النقل, لا يحتاج الى تدريب مكثف.
لكن يحتاج المعاج الطبيعي ان يعرف تركيب وبنيهوحركة  فقرات العمود الفقري بدقه .
لمزيد من البحث عن هذا الجهاز استخدم جوجل
POWER ASSISTED MICRO-MANIPULATION (PAMM) 
ملاحظه نحن لا نملك الجهاز لكن نملك جهاز صغير يعمل بنفس النظريه ويعطي نتائج جيده , فان كنت في فلسطين الضفة الغربيه او تستطيع القدوم الى مدينة نابلس فيمكن الاتصال بنا لاجل تحديد موعد لعلاج الم الظهر.
الزائر الكريم هل تريد مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا الموضوع؟
أنقر الزر المناسب لترسله بالبريد الالكتروني أو لتخزينه على شبكتك الاجتماعية المفضلة. شكرا لتعاونكم معنا.
اعداد د محسن النادي 00970599789059
نابلس فلسطين

كلمات مفتاحية
اعاده_موضعه
مفاصل_العمود_الفقري
جهاز_ PAMM
الأكثر قراءة